Lets Talk

مشاهدة قبلات فيلم أبي فوق الشجرة سبب منعه من التلفزيون

السلطة الجديدة تمنع «أبي فوق الشجرة» بسبب مشاهد القبلات !
الإثنين, 02 أبريل 2012 16:43






السلطة الجديدة تمنع «أبي فوق الشجرة» بسبب مشاهد القبلات !

يبدو ان تداعيات سيطرة الأحزاب الدينية على الحياة السياسية في مصر بعد ثورة 25 يناير بدأت بالفعل تظهر جليا على الساحة الفنية.

الرقابة «الأخلاقية» التي تفرضها الأجندة الجديدة لن تقتصر على انتاج اليوم والغد، بل ستكون بمفعول رجعي يمتد خمسين عاما الى الوراء وربما أكثر، فقد كشفت معلومات صحافية جديدة ان أجهزة الرقابة في التلفزيون المصري بدأت بمراجعة جميع الافلام القديمة التي كانت تعرض بشكل طبيعي تمهيدا لحذف كل مشاهد القبلات والمشاهد الحميمية وفقرات الرقص الشرقي منها.

وأشارت مصادر من داخل التلفزيون المصري الى ان المشرفين على جهاز الرقابة في التلفزيون المصري بدأوا بالفعل بمشاهدة جميع الافلام تمهيدا لحذف المشاهد «المثيرة» منها، ومن بين الافلام أعمال خالدة في تاريخ السينما المصرية عرضت آلاف المرات من قبل.

وقالت المصادر ان معظم الافلام تعود الى الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي، والحذف سيشمل مثلا مشهد تقبيل فريد الأطرش للبنى عبدالعزيز في فيلم «خطاب من امرأة مجهولة»، ومشاهد رقص أدتها أهم راقصات مصر مثل نجوى فؤاد وتحية كاريوكا وسامية جمال، ومشاهد رشدي أباظة وشادية بفيلم «الزوجة رقم 13»، بالاضافة الى مشاهد قبلات الشحرورة صباح وعبدالحليم حافظ، وعبدالحليم حافظ ونادية لطفي في «الخطايا» كما اشارت المعلومات الصحافية.

وصعق الكثيرون من ايضا أن الرقابة «الجديدة» قد تمنع عرض فيلم «أبي فوق الشجرة» للفنان عبدالحليم حافظ ونادية لطفي وميرفت امين والذي يعد من أبرز ما انتجته السينما المصرية ونال شهرة كبيرة جدا حينها، وعللت الرقابة السبب الى عدد مشاهد القبلات الكثيرة ضمن الفيلم.

فهل تصدق هذه المعلومات المنشورة، ويتحول ما كان يتخوف منه البعض من تقييد لحرية الابداع الى واقع فعلي؟ فلننتظر ونرى.

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - السلطة الجديدة تمنع «أبي فوق الشجرة» بسبب مشاهد القبلات !

0 komentar:

Posting Komentar